الميزات والمواصفات
الميزات والمواصفات
الكتيب الالكتروني
معلومات الصيانة
الإكسسوارات

​شفروليه سلفرادو 2015

2015 ​سيلفرادو 2500

2015 ​سيلفرادو 3500​​

شفروليه سلفرادو 2015

لقد انصب اهتمامنا وتركزت جهودنا على تصميم سيلفرادو يكون مثالاً يحتذى لسيارات البيك الأب بالحجم الكامل. فأعدنا تصميم وهندسة كل تفصيل في سيلفرادو، من المقصورة إلى الشكل الخارجي، ومروراً بالأزرار والرسومات والأداء. سيلفرادو الجديد أقوى وأذكى وأعلى قدرة مما سبق.

يبلغ معدل استهلاك الوقود التقريبي مع المحرك المتوفر EcoTec3 V8 14.7 ليتر/100 كلم مدينة/10.2 ليتر/100 كلم طريق سريع (دفع ثنائي)، و14.7 ليتر/100 كلم مدينة/10.7 ليتر/100 كلم طريق سريع (دفع رباعي).

صممت مقصورة سيلفرادو الجديدة بالكامل بحيث تجمع بين الجمال والكفاءة. فنرى أنها تشمل بكل ذكاء العديد من التقنيات الذكية التي تلبي متطلبات السائق، إضافة إلى المقاعد الأمامية بتصميمها الجديد الذي يضمن الراحة على الدوام.

​وتوفر الأبواب التي تفتح إلى الوراء دخولاً سهلاً إلى المقاعد الخلفية التي تمنح ضمن هذه المقصورة الجديدة مساحة أرحب للقدمين في طرازات مقصورة الركاب والمقصورة الطويلة. ويبقيك نظام Mylink1 المتوفر والمبتكر أنت ومن برفقتك على اتصال دائم مع العالم.

وتوفر الأبواب التي تفتح إلى الوراء دخولاً سهلاً إلى المقاعد الخلفية التي تمنح ضمن هذه المقصورة الجديدة مساحة أرحب للقدمين في طرازات مقصورة الركاب والمقصورة الطويلة. ويبقيك نظام Mylink1 المتوفر والمبتكر أنت ومن برفقتك على اتصال دائم مع العالم.

يعمل كل من نظام التوجيه الهيدروليكي ونظام التعليق الأمامي المستقل مع ممتصات الصدمات اللولبية وقواعد الهيكل الهيدروليكية الجديدة ذات المعدل الأفقي العالي على تعزيز مستوى التحكم بقيادة سيلفرادو. وهناك مصابيح LED مدمجة أسفل حواف الصندوق، ونظام مشابك تثبيت علوية جديد، ودرجة طرفية متوفرة المبتكرة مدمجة في المصد الخلفي تثبت أننا نعرف كيف نسهل عليك استخدام سيارتك.​

​الحقن المباشر للوقود

تراقب تقنية الحقن المباشر للوقود عدة أِشياء لتحديد المقدار الدقيق للوقود عالي الضغط الواجب ضخه في كل أسطوانة. وينتج عن ذلك عملية احتراق ترفع من قوة المحرك ومن الفعالية في استهلاك الوقود7، بينما تخفف من الغازات المنبعثة.

​التحكم الفعال باستهلاك الوقود

في ظروف القيادة التي تتطلب قوة منخفضة، يعمل نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود على إيقاف عمل الأسطوانات، فيتحول المحرك بكل كفاءة من محرك EcoTec3 V6 أو V8 إلى محرك بأربع أسطونات باستهلاك منخفض للوقود. وعندما يتحسس هذا النظام الحاجة إلى كامل القوة، يعمل حينها على تشغيل كافة الأسطوانات.

​التوقيت المتفاوت للصمامات

تمنح تقنية التوقيت المتفاوت للصمامات البيك أب سيلفرادو أعلى مستويات القوة القوة والفعالية في استهلاك الوقود. إذ تقوم بتغيير توقيت فتح الصمامات وإغلاقها على الدوام لتبقي عمل محركاتناEcoTec3 ضمن الحدود العليا للقوة على طول مجال واسع من عدد دورات المحرك، إضافة أيضاً إلى التخفيف من الغازات المنبعثة.

​صمم المحرك V6 4.3 ليتر خصيصاً للشاحنات، إذ يتميز بعزم دوران عالٍ وقوة كبيرة للقطر والانطلاق. إنه أول محرك بيك أب V6 يزود بتقنية التحكم الفعال باستهلاك الوقود، فيقوم المحرك بالتحول أوتوماتيكياً إلى نمط الأربع أسطوانات عند عدم الحاجة إلى قوة كبيرة، وذلك للمساعدة على التوفير في الوقود.

​يعد محرك سيلفرادو V8 5.3 ليتر أشهر محركاتنا، فيأتي مع كتلة من الألومنيوم بالكامل ويولد قوة 355 حصاناً. يقوم هذا المحرك بتحسس مدى الحاجة إلى القوة ليقوم بالتحول بكل سلاسة ما بين قوة المحرك V8 أو اقتصادية محرك بأربع أسطوانات.7

​محرك سيلفرادو EcoTec3 V8 6.2 ليتر مع قوة 420 حصاناً هو أقوى محرك V8 تقدمه شڤروليه على الإطلاق في فئة سيارات البيك أب بالحجم الكامل للمهام الخفيفة.

مقصورة مريحة للأبدان والآذان.

​مقاعد مريحة على الدوام

يزود سيلفرادو بمقاعد مقاومة للبقع والاهتراء من الفينيل أو القماش أو الجلد، وذلك ليسهل تنظيفها ويصعب تمزقها وتكون أكثر راحة من أي وقت مضى. ويضمن التنجيد المتين بحشوة مضاعفة أن تحافظ المقاعد على شكلها وتوفر الراحة على مدار الوقت ومهما طالت سنين امتلاك السيارة. بإمكان السائق ضبط وضعية مقعده حسب ما يفضل، وذلك بفضل ميزة التعديل الكهربائي في 10 وضعيات القياسية في طرازات LTZ و LTZ, Z71 و High Country.

​الفارق في الترتيب

مع كنسولة علوية، وأماكن تخزين في الأبواب الأمامية والخلفية، وحيزي تخزين علوي وسفلي جهة الراكب الأمامي، نرى أن كل مساحة في سيلفرادو تم استغلالها إلى أبعد الحدود. وتقدم الكنسولة المركزية المتوفرة نظام رتيب بحيزي تخزين، أحدهما يوفر ميزات تساعد على دعم متطلباتك التقنية، والثاني يتكفل باستيعاب ملفاتك.

​مقود مع أزرار تحكم مدمجة متوفرة

تنقّل بين صفحات العرض، شغّل خاصية تدفئة المقود المتوفرة، غيّر الأغاني، وشغّل ميزة التحكم بالأوامر الصوتية المتوفرة بدون الحاجة إلى رفع يديك عن المقود.

مفاتيح تحكم كبيرة ولوحة تحكم مركزية

يضع التصميم الداخلي للبيك أب سيلفرادو الجديد أهم مفاتيح التحكم في متناول يدي السائق ويوفر مفاتيح كبيرة ليسهل استخدامها بالأيدي المرتدية قفازات. ويوجد أسفل أزرار التحكم بالمناخ لوحة تحكم مركزية تتيح لك الوصول إلى ميزات سيلفرادو بكبسة زر.

​تعزيز راحة المقعد الخلفي

تأتي طرازات سيلفرادو مقصورة الركاب والمقصورة الطويلة مع مقعد خلفي بتصميم جديد يوفر حيز أقدام وأرجل أوسع في الصف الثاني. كما أصبح الدخول إلى المقعد الخلفي والخروج منه أسهل، وذلك بفضل الأبواب الأكبر وفتحاتها الأوسع في طرازات مقصورة الركاب والمقصورة الطويلة.

​نظام BOSE® SOUND الصوتي

يتميز نظام Bose الصوتي من الدرجة الأولى المتوفر تجربة استماع مذهلة. فيقدم لك هذا النظام الفاخر صوتاً عالي الجودة ويتوفر مع كل من المقاعد الحاضنة والمتصلة.

​مركز معلومات القيادة

يأتي مركز معلومات القيادة الجديد والمتوفر في سيلف ا ردو مع شاشة ملونة محسنة قياس 4.2 إنش، ويقدم وضعية أفضل للعدادات لضمان الحصول على المعلومات المهمة بلمحة سريعة. ويعرض مركز معلومات القيادة البيانات الضروري مثل مدى صلاحية زيت المحرك، ودرجة ح ا ررة سائل ناقل الحركة، ويمكنك التنقل بين هذه البيانات من خلال أز ا رر التحكم المدمجة بالمق ود.

​تحكم في متناول يديك

تمكنك أز ا رر التحكم المدمجة بالمقود من إبقاء نظرك على الطريق أثناء التحكم منها بهاتفك الجوال المتصل عبر تقنية البلوتوث المتوفرة. يقوم هذا النظام بوصل جهازك المتوافق مع البلوتوث بالنظام الصوتي في سيلف ا ردو. يمكنك أيضاً تشغيل الملفات الموسيقية، وتغيير الأغاني، وتثبيت السرعة، واستلام المكالمات الهاتفية.

فئة تنبيه السائق

يرسل كل من نظامي التنبيه عند مغادرة خط السير التنبيه من الاصطدام الأمامي المتوفرين نبضات إلى السائق من خلال مقعد التنبيه للسلامة. تتناسب استجابة النبضات مع الجهة الواجب التنبيه إليها وذلك للتقليل من زمن ردة الفعل، مما يساعد على تجنب الاصطدامات المحتملة. كما يمكن اختيار سماع إشا ا رت تنبيه صوتية إذا رغبت في ذلك.

MYLINK ا رديو مع شاشة تعمل باللمس

غاية في التطور والسهولة في الاستخدام

يقدم سيلف ا ردو نظام ال ا رديو الجديد المتوفر مع شاشة ملونة لتتحكم MyLink مركزية قياس 8 إنش تعمل باللمس ونظام الآن بأجهزة الاتصال بدون استخدام اليدين. تمكنك تقنية البلوتوث 3 اللاسلكية من وصل هاتفك بالنظام الصوت ي في سيلف ا ردو. وبمقدورك إج ا رء مكالمات هاتفية، أو تشغيل الموسيقى، أو البحث في وجهات الملاحة المحفوظة بمجرد نطق كلمة واحدة. كما تتيح لك الشاشة المركزية الملونة التي تعمل باللمس الوصول بسهولة إلى المي ا زت الأكثر استخداماً، MyLink وذلك من خلال ترتيب الصفحة الرئيسية في نظام حسب ما تريد، فلا حاجة اليوم إلى اتباع قائمة معقدة للوصول إلى الميزة المطلوبة. يسمح لك هذا النظام بوصل حتى 10 أجهزة مختلفة في البيك أب.

إتصال

سيلف ا ردو يوفر لك دائماً مآخذ طاقة بالقرب منك، ويختلف 1،USB عددها حسب الط ا رز الذي تختاره: حتى خمسة منافذ وأربعة مآخذ كهربائية إضافية، ومأخذ إضافي جديد متوفر بقوة 110 فولت ليبقى ركاب الصفين الأول والثاني على اتصال ومزودين بالكهرباء على الدوام.

البيك أب الأكثر أماناً

نظام كاميرا للرؤية الخلفية

من وظائف الشاشة المركزية الكبيرة أيضاً عرض صورة نظام الكامي ا ر للرؤية الخلفية المتوفر. وتساعد خطوط الجدول التي تظهر في الصورة على تحديد الموقع بكل دقة.

​تصميم خارجي جديد بالكامل

بذل مهندسونا الكثير من الجهد في التركيز على تصميم كل منحنى أو زاوية لتحسين سمات الانسيابية في سيلفرادو. أبواب بخطوط جديدة، وجناح خلفي مدمج بباب الصندوق، وغطاء محرك بتصميم مزدوج، تتكامل جميعها لتقدم لنا بيك أب لا يتجنب الهواء، بل يخترقه بكل سلاسة.

​طراز المقصورة العادية

يتوفر مع الطرازات القياسية، ويأتي بدفع ثنائي أو رباعي ومع المحرك EcoTec3 V6 4.3 ليتر القياسي. سيلفرادو المقصورة العادية مستواه يتجاوز كل ما هو عادي.

​طراز المقصورة الطويلة

يوفر طراز سيلفرادو المقصورة الطويلة رحابة للركاب والحمولة، ويأتي الآن مع أبواب خلفية تفتح إلى الوراء لجعل الدخول والخروج أسهل. يتوفر بدفع ثنائي ورباعي، وبصندوق قياسي، ومع خيارات من المحركات. سيلفرادو المقصورة الطويلة يتيح لك تحديد خياراتك.

​طراز مقصورة الركاب

يتوفر هذا الطراز مع خيارين للصندوق الذي يأتي بتصميم جديد، الصندوق قياس 6 أقدام/6 إنش والصندوق قياس 5 أقدام/8 إنش، ومقصورة رحبة ليضمن رحابة كافية لك ولركابك وكافة أمتعتكم. ومع ثلاثة خيارات من المحركات القوية والفعالة، لديك الآن إمكانيات غير مسبوقة لتفرض كلمتك على الطرقات.

​قيادة، وقطر، وتحكم


​نظام تعليق أمامي مع ممتصات صدمات لولبية

يُستخدم نظام التعليق هذا في كافة طرازات سيلفرادو 1500، وقد ضُبط بدقة للرفع من مستوى التحكم بالقيادة. وتمت تقوية وحدة ممتصات الصدمات الأمامية لزيادة العزل عن الطريق عند حدوث اهتزازات، حتى الصغيرة منها.

​قواعد هيكل هيدروليكية بمعدل أفقي عال

تعمل القواعد الجديدة في الجهة الأمامية من المقصورة، والتي تأتي على شكل مقص، على تخميد الاهتزازات الأفقية. والنتيجة المنشودة هي الاستمتاع براحة أكبر ورحلة أكثر سلاسة وهدوءاً.


​محاور خلفية كبيرة

أعيد تصميم المحاور الخلفية لتتمكن من التعامل مع عزم الدوران المتزايد. يضم المحرك EcoTec3 V8 6.2 ليتر محوراً قياس 9.5 إنش أما المحرك EcoTec3 V6 4.3 ليتر فيشمل محوراً قياس 8.6 إنش. المحور الخلفي قياس 9.76 إنش مشمول في فئة القطر الأقصى الاختيارية، تتوفر في خريف 2013.


​فرامل قرصية عند العجلات الأربع

مع دوارات شديدة التحمل

إضافة إلى وظائفها اليومية المتنوعة، تعمل تقنيات مثل الفرامل المانعة للإنغلاق ABS ونظام المساعدة عند صعود المنحدرات ونظام StabiliTrak على مساندة الفرملة في سيلفرادو. وقد قمنا بتعزيز صلابة دوارات الفرامل الجديدة Duralife باتباع معالجة خاصة نالت عليها جنرال موتور براءة اختراع، إذ تطيل هذه المعالجة من عمر فعالية قوة الفرملة وتمنحنا دوارات يزيد عمرها بمقدار الضعفين مقارنة بالفرامل العادية. 


أقطُر بكل ثقة

تأتي فئة القطر الأقصى مع محركات V8 لتمنحك أفضل قدرة قطر في الفئة وتبلغ 5.323 كلغ10، وأقصى حدود السحب العادي مع المحرك EcoTec3 V8 5.3 ليتر، كما تشمل هذه الفئة وغيرها من فئات القظر وصلات قطر جديدة بـ7 أو 4 أسلاك. وعندما يتعلق الأمر بربط المقطورة، يساعد نظام الكاميرا للرؤية الخلفية مع عرض الخطوط على التعامل مع المقطورة بكل سهولة.

على الطرقات، يعمل نظام التحكم بتأرجح المقصورة بالتوازي مع نظام StabiliTrak على تطبيق الفرملة أوتوماتيكياً أو خفض قوة المحرك عند استشعار تأرجح المقطورة. كما تقوم الفرملة التدريجية الأوتوماتيكية بتنزيل سرعات ناقل الحركة للمساعدة عند نزول المنحدرات. ويضمن نمط القطر/السحب دائماً استخدام سرعة ناقل الحركة المناسبة.