شفروليه سيلفرادو

تشمل فئة تجهيزات ZR2 الأولى من نوعها للدروب الوعرة

’شفروليه‘ تكشف عن تطوّرات بارزة ضمن مجموعة ’سيلفرادو‘ الجديدة

  • تأتي على رأس مجموعة طرازات ’سيلفرادو‘ المحدَّثة للعام 2022 فئة تجهيزات ’سيلفرادو ZR2‘ الريادية الجديدة من ’شفروليه‘ والتي توفر أداءً قوياً على الدروب الوعرة
  • تصميم جديد للمقصورة الداخلية والشكل الخارجي للارتقاء بكامل مجموعة شاحنات ’سيلفرادو‘ للعام 2022

الشرق الأوسط – أعلنت اليوم ’شفروليه الشرق الأوسط‘ أن عائلة ’سيلفرادو‘ المحدَّثة للعام 2022 قد أصبحت الآن متوفرة في كافة أنحاء المنطقة، وهي تمنح المزيد من الخيارات والتقنيات والقدرات على الدروب الوعرة لصالح عشّاق الشاحنات. ويأتي على رأس هذه المجموعة أول ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ على الإطلاق، والذي يشكّل شاحنة البيك-أب الريادية الجديدة للدروب الوعرة من ’شفروليه‘، والإضافة الأحدث إلى المجموعة الناجحة من شاحنات البيك-أب للدروب الوعرة ذات القدرات العالية.

تعليقاً على هذا، قالت شارون نيشي، الرئيس التنفيذي للتسويق، ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "كسب ’سيلفرادو‘ شهرة بارزة في الشرق الأوسط بكونه شاحنة متينة ومرنة وقوية، لذا فإن فئات تجهيزات ’سيلفرادو‘ تستقطب عشّاق المغامرات ومحبّي القيادة على الدروب الوعرة. ونحن نفخر لتوفير شاحنة ستتخطّى توقّعاتهم من كافة النواحي، وذلك مع المجموعة الجديدة للعام 2022 وطرحنا لفئة تجهيزات ZR2. ويمكننا حالياً مع المجموعة الكاملة من طرازات العام 2022 أن نقدّم للعملاء المزيد من الخيارات، إضافة لتصاميم أكثر رقياً وخصائص تقنية جديدة متعدِّدة، بدءً من فئة تجهيزات LT مروراً بفئة تجهيزات High Country وصولاً إلى فئة تجهيزات ZR2 الجديدة كلّياً. ولا يسعنا انتظار رؤية هذه الشاحنات الجديدة وهي تسير على الطرقات وخوض المغامَرات على الدروب الوعرة في مختلف أنحاء المنطقة."

تصميم داخلي وخارجي محدَّث

تتميّز مجموعة ’سيلفرادو‘ الجديدة، انطلاقاً من LT الأساسية ثم High Country الراقية حتى ZR2 الجبّارة على الدروب الوعرة، بكونها تتمتّع بتصميم خارجي معزَّز يؤكِّد على حضور وديناميكية هذا الجيل الذي تم طرحه سنة 2019. كما إنها توفر مقصورة داخلية جديدة ومعبِّرة تزخر بالتقنيات المعزَّزة المتكاملة.

وتتمحور مقصورة ’سيلفرادو‘ بالكامل حول السائق، مدعومة بلمسات تصميمية تم التفكير بها ملياً، وخيارات تقنية عديدة ترتبط بتراث الأداء العالي لدى ’شفروليه‘. وتوفر هذه المقصورة التي أعيد تصميمها بالكامل لوحة عدّادات أفقية انسيابية تمنح إحساساً بمزيد من الرحابة الداخلية، إضافة لكونسول وسطي جديد عملي أكثر يضم ناقل حركة ETRS إلكتروني متوفر ضمن فئة تجهيزات LT وما فوق. أما للسائقين الذين يرغبون بصوت عالي الجودة، فيقدّم لهم ’سيلفرادو‘ نظام صوت Bose الراقي المعزَّز المتوفر اختيارياً في فئات تجهيزات RST، Trail Boss وZR2، وقياسياً في فئتَي تجهيزات LTZ وHigh Country.

وتوجد قياسياً في فئات تجيهزات LT، RST، Trail Boss، ZR2 وHigh Country شاشة لمس مائلة رائدة بفئتها حجم 13.4 بوصة، بينما تحلّ شاشة لمعلومات السائق قابلة للتخصيص حجم 12.3 بوصة مكان وحدة أجهزة القياس التقليدية. ومعهما، يحصل السائق على مشهد بانورامي واضح عبر نظرة سريعة، ويشمل هذا قراءات للخصائص الهامّة في المركبة ووضعيات ضبط النظام المعلوماتي الترفيهي.

أما فيما يتعلّق بالسائق الأكثر تطلُّباً في المنطقة، فتقدِّم له ’شفروليه‘ طراز ’سيلفرادو High Country‘ الأكثر رقياً، والذي أصبح أفضل أيضاً للعام 2022، حيث تحوي مقصورته الداخلية تجهيزات خشبية حقيقية مفتوحة المسامات في الكونسول وعلبة القفازات العُلوية والأبواب، ويساهم في إبرازها أكثر النمط اللوني بالأسود الداكن وشبكات مكبِّرات الصوت من الفولاذ غير القابل للصدأ لنظام Bose الراقي. وتتزيَّن المقاعد الجلدية الفاخرة بتخريم خاص وأنماط تطريزية أنيقة، مع بروز شعار High Country الحصري على مساند الرأس وعتبات الأبواب.

تتوفر خدمات ’غوغل‘ المدمَجة في معظم فئات التجهيزات، وهي تتيح الوصول إلى خدمة مساعِد ’غوغل‘ (Google Assistant) وخرائط ’غوغل‘ (Google Maps) ومتجر ’غوغل‘ (Google Play) عبر شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي. وتعمل هذه التجربة الجديدة مع تقنيتَي Android Auto وApple CarPlay4 مباشَرة عبر شاشة نظام المعلومات والترفيه، وهي تمنح العملاء مستويات جديدة من قابلية التخصيص والمرونة.

من المهم الإشارة إلى أن مصمِّمي ’سيلفرادو‘ قد انطلقوا من تصميم جريء بالأساس، وعملوا على الارتقاء بطراز العام 2022 أكثر عبر عناصر تعزِّز الوقفة العريضة والثابتة الموحية بالثقة للشاحنة، مع تضمينها أيضاً نفحات راقية. وتتمتّع كل فئة تجهيزات بتصميم جديد للواجهة الأمامية والشبك يؤكّد على الشخصية الفريدة لكل فئة تجهيزات ويحتفي بمزايا الثبات والقوّة الأيقونية التي تنعم بها. وتمت برمجة مصابيح الإنارة النهارية الجارية الجديدة مع ميّزة الحركة عند الاقتراب والابتعاد عن المركبة، بالإضافة إلى وظيفة الحركة المنسابة لأضواء التأشير في فئات تجهيزات مختارة.

أما المرونة والقدرات التي يشتهر بها ’سيلفرادو‘، فيتم الارتقاء بها لمستويات أعلى من خلال صندوق Durabed الذي يوفر مساحة تحميل تبلغ 2,030 ليتراً، مما يجعل ’سيلفرادو‘ فائق العملانية بقدر ما هو أنيق. كما تحوي عائلة ’سيلفرادو‘ ما مجموعه 12 وصلة ربط قياسية، إضافة لوجود خصائص مبتكَرة مثل الباب الخلفي الاختياري الأول من نوعه في قطاع شاحنات البيك-أب والذي يمكن رفعه وإنزاله كهربائياً، وكذلك الباب الخلفي نوع Multi-Flex الاختياري ذي الست وضعيات.

أول ’سيلفرادو ZR2‘ على الإطلاق

يرتقي أول ’سيلفرادو ZR2‘ على الإطلاق إلى موقع القمّة ضمن مجموعة شاحنات ’شفروليه‘ للدروب الوعرة المرفوعة من المصنع، وهو يوفر أداءً عالياً على الدروب الوعرة تم إثباته في السباقات، ويمكن للعملاء الحصول عليه مباشرة من صالات العرض أو عبر منصّات التجارة الإلكترونية (لدى الوكلاء المشاركين في منصّة ’تسوّق. انقر. انطلق‘). ويجمع طراز ZR2 مقصورة داخلية راقية وتقنيات غامرة وعدداً من خصائص السلامة القياسية، بالإضافة للقوّة العالية للسير على الدروب الوعرة، وكل هذا ضمن باقة متكاملة.

تم اختبار ZR2 في الولايات المتحدة الأمريكية والمصادَقة عليه في الشرق الأوسط، وهو بلا أي شك جبّار على الدروب الوعرة. ويحوي ’سيلفرادو‘ هذا محرّك V-8 قياسي سعة 6.2 ليتر يتصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بحيث يوازن بين راحة القيادة اليومية وقدرات العمل الصعبة كثيرة المتطلّبات، خاصّة وإنه يتمتّع بقدرات تحميل وقطر تصل إلى 553 كلغ و4,000 كلغ على التوالي.

وخضع نظام التعليق لمزيد من التطوير، وهو يترافق مع الاعتماد الأول في شاحنة ’سيلفرادو‘ لمخمِّدات Multimatic DSSV بالصمّامات الملتفّة والنوابض المعدَّلة بشكل فريد، والتي تزيد شوط التعليق الأمامي والخلفي الأقصى لتعزيز قدرات السير على الدروب الوعرة. كما هنالك مصدّ أمامي فولاذي جديد مصمَّم مع مزيد من خصائص القوّة والمتانة والخلوص الأرضي على الدروب الوعرة، شاملاً مصدّاً أمامياً جديداً بالكامل مع زاوية اقتراب عالية ومحسَّنة تصل إلى 31 درجة بالمقارَنة مع طرازات ’سيلفرادو‘ الأخرى المخصَّصة للدروب الوعرة. ويترافق هذا مع إطارات خاصّة للدروب الوعرة حجم 33 بوصة، وأطراف أنابيب عادم مزدوجة تم تثبيتها قبل المصدّ الخلفي لتفادي أي ضرر. بناءً لكل هذا، يمكن لطراز ZR2 التعامل بكل فعالية مع أي درب مهما كان نوعه.

وإلى جانب مزاياه العملية، يتميّز ’سيلفرادو ZR2‘ بالعديد من اللمسات الجمالية المختلفة، بما في ذلك الإضافة السوداء الجديدة لغطاء المحرّك، والشبك الفريد مع إنارة مدمَجة، وشعار العلامة التجارية الشهير، والأطراف الخاصّة بالرفارف، وشعارات ZR2، والعجلات الفريدة حجم 18 بوصة، والمقصورة الداخلية المكسوّة بالجلد باللون الأسود الداكن Jet Black/الرمادي الحجري Graystone، وتكمّل كل هذا تجهيزات أخرى بالنمط اللوني الداكن.